مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

29 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • فيديوهات

    فيديوهات

ما الذي يدفع ملايين الأمريكيين إلى الانتحار؟

حذر تقرير جديد من أن الألم المزمن بسبب السرطان والتهاب المفاصل وغيرها من الحالات، يدفع الملايين إلى الانتحار كل عام.

ما الذي يدفع ملايين الأمريكيين إلى الانتحار؟
الألم المزمن يدفع ملايين الأمريكيين إلى الانتحار / Gettyimages.ru

وقد نوقشت آثار الألم على نطاق واسع في السنوات الأخيرة منذ أن أظهر "وباء الأفيون" (الزيادة السريعة في استخدام أشباه الأفيونيات التي لا تستلزم وصفة طبية في الولايات المتحدة)، أن مسكنات الألم يمكن أن تدفع أي شخص إلى تناول جرعة زائدة، سواء عن قصد أو دون قصد.

لكن تقريرا جديدا، صدر عن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، يحذر من أن الجرعات الزائدة تشكل أقلية في أسباب الوفاة بين الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة.

وفي السنوات الأخيرة، ارتفع عدد حالات الانتحار لدى المرضى الذين يعانون من آلام مزمنة، حيث أن غالبية تلك الحالات كانت عن طريق استخدام سلاح ناري.

ويحذر الباحثون من أن النتائج التي توصلوا إليها تؤكد على أن الوقاية من الانتحار يجب أن تكون عنصرا أساسيا في رعاية مرضى الآلام المزمنة، خاصة عندما ينطوي علاجهم على عقاقير يمكن أن تسبب الإدمان بدرجة كبيرة، وربما تكون قاتلة أحيانا.

وتشير الاحصاءات إلى أن ما لا يقل عن 25 مليون أمريكي يعانون من الآلام المزمنة، بينهم نحو 10.5 مليون يعانون من آلام حادة على أساس يومي.

وبالنظر إلى 18 ولاية أمريكية فقط، بين عامي 2003 و2014، وجد الباحثون برئاسة إيميكو بيتروسكي، أن 123181 شخصا قد انتحروا، وكان 9% منهم (10789 شخصا)، يعانون من آلام مزمنة وخاصة من أمراض مثل التهاب المفاصل والسرطان وآلام الظهر.

ووجد مسح البيانات أن حالات الانتحار المرتبطة بالألم المزمن كانت تساوي 7.4% في عام 2003 من مجمل حالات الانتحار، وبحلول عام 2014، ارتفع هذا الرقم ليصل إلى 10.2%.

وكانت الأسلحة النارية هي الوسيلة الأكثر شيوعا للوفاة في جميع حالات الانتحار المسجلة في أمريكا. وأظهرت الدراسة أن هذه الوسيلة أكثر استخداما لدى المصابين بآلام مزمنة من أولئك الذين لا يعانون من هذه الحالة، وذلك بمعدل 53.6% مقابل 51%. فيما توفي 16.2% من مرضى الآلام المزمنة بسبب الانتحار عبر تناول جرعة زائدة من العقاقير.

كما وجدت الدراسة أن مرضى الألم المزمن كانوا أكثر عرضة من غيرهم لتشخيصهم بالاكتئاب والإجهاد. ويقول الدكتور مارك إلجين، من قسم الطب النفسي في جامعة ميتشيغان، في مقالة أصدرها بالتزامن مع الدراسة، إن النتائج تظهر حاجة واضحة إلى "رفع الأمل لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة"، مضيفا أن "منع الانتحار ينطوي على إتاحة المزيد من التدخلات الفعالة لمعالجة الألم"، موضحا أن "هذه التدخلات المتعلقة بالألم تحتاج إلى أن تتزامن مع العناية بالصحة العقلية لدى أولئك الذين يعانون من الألم المزمن وأعراض الاكتئاب والقلق، لتعزيز الأمل والمساعدة في معالجة الأفكار والميول الانتحارية لديهم".

المصدر: ديلي ميل

التعليقات

الحرس الثوري الإيراني: قواتنا البحرية قصفت مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة

القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن ضربات جديدة ضد إيران ردا على استهداف سفينة تجارية

"فورين بوليسي" تكشف ماذا كسبت واشنطن من "عملية الغضب الملحمي" ضد إيران وماذا خسرت؟

قناة "كان" العبرية: الجيش الإسرائيلي تلقى توجيها بالاستعداد لانتشار جديد وفقا لاتفاق الإطار مع لبنان

وليد جنبلاط يرصد "أمرا غريبا" في الاتفاق بين لبنان وإسرائيل: "المربع الأسود"

كشف وثيقة سرية وحساسة عن قرار لمجلس السلام التابع لترامب بشأن غزة

روبيو: إسرائيل ولبنان اتخذا قرارا شجاعا وحزب الله يشكل تهديدا مباشرا للأمريكيين ومصالح واشنطن

بعد "الاتفاق الإطاري" مع لبنان.. نتنياهو يعرض المناطق التي ستبدأ فيها المرحلة التجريبية (صورة)

فانس مدافعا عن استراتيجية واشنطن تجاه إيران: أمريكا رابحة في الحالتين (فيديو)

"هآرتس": بنود "الاتفاق الإطار" الموقع في واشنطن تمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "غزة 2"